Admin Admin
عدد المساهمات : 34923 نقاط : 160659 السٌّمعَة : 1074 تاريخ التسجيل : 14/05/2009 الموقع : http://www.autoformer.net/
| موضوع: التربية الإسلامية والتاريخ و التربية على المواطنة الثلاثاء أبريل 26 2011, 21:32 | |
| الأستاذ : م/م : المستوى : السادس | المادة : التربية الإسلامية والتاريخ و التربية على المواطنة. المرحلة : الأولى من : 28 شتنبر 2009 إلى : 7 نونبر 2009الكفاية الأساسية : الأسابيع
المكون | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | قرآن كريم | تقويم مكتسبات التلاميذ في سورتي : الفاتحة و المعا رج. | تقويم مكتسبات التلاميذ في سورتي : نوح و الجن. | تقويم مكتسبات التلاميذ في سورتي : المزمل و المدثر. | تقويم مكتسبات التلاميذ في السور : من القيامة إلى النبأ. | تقويم مكتسبات التلاميذ في السور : من النازعات إلى البروج. | تقويم مكتسبات التلاميذ في السور : من الطارق إلى الناس. | عقائد و عبادات | تعزيز تعرف المتعلم على صفات الله تعالى الواجبة و المستحيلة. | ü تعرف معنى التوحيد.
ü التزام المتعلم بعبادة الله و عدم الإشراك به. | آداب إسلامية و حديث | ü تعرف أدب الحديث و الكلام الطيب.
ü صون اللسان عن كلام السوء.
ü الالتزام بأدب الحديث عند التواصل مع الغير.
| ü تعرف معنى الفضول.
ü الاقتناع بأهمية اجتنابه.
ü اجتناب الفضول من القول و العمل. | --- | سيرة نبوية | --- | --- | تعرف ما نتج عن الهجرة من ترسيخ للقيم الإسلامية و الإنسانية.
الاقتداء بالرسول (ص) في صبره من أجل أن تسود هذه القيم في المجتمع. | التاريخ | ü التمييز بين " ما قبل التاريخ " و "التاريخ".
ü تعرف عصور ما قبل التاريخ.
ü تعرف عصور التاريخ.
ü تمثيل العصور التاريخية في قطار التاريخ. | ü تعرف حياة الإنسان البدائي خلال العصر الحجري القديم من حيث اكتشاف النار و الصناعة الحجرية.
ü استخلاص نمط العيش و أنواع المساكن. | ü تعرف اختراع الزراعة و تدجين الحيوانات.
ü تعرف تطور الأدوات الحجرية.
ü تعرف استقرار الإنسان و ما تلاه من إنشاء القرى و المدن. | التربية على المواطنة | ü اكتشاف بعض المشاكل التي يعاني منها الأطفال و استنتاج الحقوق التي يحرمون منها.
ü تعرف الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل و أهم أهدافها.
ü تعرف أهم المبادئ و الحقوق الواردة في الاتفاقية.
| ü تعرف معنى المصلحة الكبرى.
ü اكتشاف حالات لا تراعى فيها المصلحة الفضلى للطفل و تفسيرها.
ü اقتراح حلول لفائدة أطفال في حالة صعبة. | ü تعرف معنى عدم التمييز.
ü مناقشة الأدوار و الأنشطة التي يقوم بها الذكور و الإناث.
ü الوعي بأهمية المساواة بين الجنسين و ضرورة تكافؤ الفرص. |
الأستاذ : المدير : المؤطر التربوي :
صاحب الموضوع azizsz
| |
|