الشرقاوي وافق
جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 829894
ادارة المنتدي جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 103798
الشرقاوي وافق
جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 829894
ادارة المنتدي جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 103798
الشرقاوي وافق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 34923
نقاط : 160689
السٌّمعَة : 1074
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : http://www.autoformer.net/

جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Empty
مُساهمةموضوع: جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج   جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Dc3srhibiyuaw8ppyxj6الأربعاء ديسمبر 01 2010, 17:11

جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج

المواضيع

بيداغوجيا الأهداف

بيداغوجيا الإدماج

التعلّم

* تركز، خاصة، على المعارف
* يهدف إلى تعلمات محددة بدقة

* تعلمات مجزأة (أهداف غير مدمجة)
* متأثرة بالسلوكية
* تتطور عادة من خلال تمارين نظرية

* تركز، خاصّة، على المهارات والقدرات.
* تهدف إلى تعلمات عامة، غير مجزأة.
* تعلمات مدمجة (معارف، مهارات، قدرات).
* متأثرة بعلم النفس العرفاني
* تتطور غالبا من خلال أنشطة عملية.

المتعلم

* يتبين بسهولة النتيجة التي يجب بلوغها (محددة بدقة)
* تركز على تعليمات تعكس مهمات بسيطة، تهدف إلى أن يشعر المتعلم بالطمأنينة.

* يصعب على المتعلم تبين النتيجة الّتي يصل إليها (عامة).
* تركز على تعليمات تعكس مهمات مركّبة تسعى إلى المبادرة (يمكن أن تولّد لدى المتعلم شعورا بعدم التّوازن في بداية التعلم).

التعليم

* أهميّة التعليم التلقيني والطريقة الاستجوابية

* مقاربة تحليلية
* التخطيط للأنشطة بالنظر إلى الأهداف الخصوصية

* أهمية التعليم التفاعلي (الذي يركز على أنشطة التعلم وعلى التقييم التكويني).
* مقاربة إجمالية
* التخطيط للأنشطة بالنظر إلى الكفايات الأساسية

التقييم

* التقييم بواسطة تمارين تطبيقة أو تمارين توليفية غالبا
* تقييم يقوم على المقارنة بين التلاميذ
* في العادة كمي
* تبحث عن مشروعية المحتوى (تغطي مجموع محتويات المادة).
* تخبر عن النتائج بالنظر إلى الأهداف

* التقييم بواسطة نشاط اندماجي
* تقييم دوري ومنتظم : مقارنة النتائج بالمعايير.
* في العادة نوعي
* تنتقي محتويات بالنظر إلى الكفايات الأساسية.
* تخبر عن درجة تملك المتعلم للكفايات وعن استراتيجيات التعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mathematiquecher.forumactif.com
 
جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جـــدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدمـــــاج
» مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج
» بيداغوجيا الإدماج
» بيداغوجيا الإدماج
» بيداغوجيا الإدماج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشرقاوي وافق :: الامتحانات المهنية وكل مايتعلق بها :: بيداغوزية الادماج-
انتقل الى: