الشرقاوي وافق
مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 829894
ادارة المنتدي مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 103798
الشرقاوي وافق
مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 829894
ادارة المنتدي مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 103798
الشرقاوي وافق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 34923
نقاط : 160679
السٌّمعَة : 1074
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : http://www.autoformer.net/

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج   مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Dc3srhibiyuaw8ppyxj6الإثنين أكتوبر 11 2010, 22:07

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج

بيداغوجيا الأهداف
التعلّم
* تركز، خاصة، على المعارف
* يهدف إلى تعلمات محددة بدقة
* تعلمات مجزأة (أهداف غير مدمجة
* متأثرة بالسلوكية
* تتطور عادة من خلال تمارين نظرية
المتعلم
* يتبين بسهولة النتيجة التي يجب بلوغها (محددة بدقة)
* تركز على تعليمات تعكس مهمات بسيطة، تهدف إلى أن يشعر المتعلم بالطمأنينة
التعليم
* أهميّة التعليم التلقيني والطريقة الاستجوابية
* مقاربة تحليلية
* التخطيط للأنشطة بالنظر إلى الأهداف الخصوصية
التقييم
* التقييم بواسطة تمارين تطبيقة أو تمارين توليفية غالبا
* تقييم يقوم على المقارنة بين التلاميذ
* في العادة كمي
* تبحث عن مشروعية المحتوى (تغطي مجموع محتويات المادة).
* تخبر عن النتائج بالنظر إلى الأهداف
بيداغوجيا الإدماج
التعلّم
* تركز، خاصّة، على المهارات والقدرات.
* تهدف إلى تعلمات عامة، غير مجزأة.
* تعلمات مدمجة (معارف، مهارات، قدرات).
* متأثرة بعلم النفس العرفاني
* تتطور غالبا من خلال أنشطة عملية
المتعلم
* يصعب على المتعلم تبين النتيجة الّتي يصل إليها (عامة).
* تركز على تعليمات تعكس مهمات مركّبة تسعى إلى المبادرة (يمكن أن تولّد لدى المتعلم شعورا بعدم التّوازن في بداية التعلم).
التعليم
* أهمية التعليم التفاعلي (الذي يركز على أنشطة التعلم وعلى التقييم التكويني).
* مقاربة إجمالية

* التخطيط للأنشطة بالنظر إلى الكفايات الأساسية

التقييم
* التقييم بواسطة نشاط اندماجي
* تقييم دوري ومنتظم : مقارنة النتائج بالمعايير.
* في العادة نوعي
* تنتقي محتويات بالنظر إلى الكفايات الأساسية.

* تخبر عن درجة تملك المتعلم للكفايات وعن استراتيجيات التعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mathematiquecher.forumactif.com
 
مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج
» جـــدول يقارن بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدمـــــاج
» بيداغوجيا الأهداف
» بيداغوجيا الأهداف
» بيداغوجيا الأهداف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشرقاوي وافق :: الامتحانات المهنية وكل مايتعلق بها :: علوم التربية وعلم النفس التربوي-
انتقل الى: