الشرقاوي وافق
من صور الإعجاز البلاغي في القرآن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا من صور الإعجاز البلاغي في القرآن 829894
ادارة المنتدي من صور الإعجاز البلاغي في القرآن 103798
الشرقاوي وافق
من صور الإعجاز البلاغي في القرآن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا من صور الإعجاز البلاغي في القرآن 829894
ادارة المنتدي من صور الإعجاز البلاغي في القرآن 103798
الشرقاوي وافق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من صور الإعجاز البلاغي في القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 34923
نقاط : 160629
السٌّمعَة : 1074
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : http://www.autoformer.net/

من صور الإعجاز البلاغي في القرآن Empty
مُساهمةموضوع: من صور الإعجاز البلاغي في القرآن   من صور الإعجاز البلاغي في القرآن Dc3srhibiyuaw8ppyxj6السبت مايو 15 2010, 23:14

قال تعالى :{ ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم } الأنعام 151..
وقال {ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم } الإسراء 31 ..
لماذا هذا التقديم والتأخير بين نرزقكم وإياهم ونرزقهم وإياكم .. ؟؟؟
في الأولى قال تعالى { من إملاق }أي أن الإملاق ( الفقر ) واقع أصلا قبل أن يولد المولود ..
فولادة المولود هنا زادت في الفقر وليس أتت بالفقر _ على حد ظنهم _
فقال تعالى {نرزقكم } لأنكم الأصل في الفقر وأن الفقر موجود فيكم قبل أن يولد لكم وليس المولود ..
أما الثانية فقال تعالى :{ خشية إملاق } أي أن الفقر هنا لم يكن موجودا
لكن خيف الفقر مع ولادة المولود فكان المولود هو من جاء بالشعور بوقوع الفقر
و هذا الشعور لم يكن موجودا قبله فقال تعالى { نرزقهم } باعتبارهم هم من ولّد فكرة الفقر في النفوس ..
فجاءت { نرزقكم } { ونرزقهم } لمناسبة كل حالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mathematiquecher.forumactif.com
 
من صور الإعجاز البلاغي في القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإعجاز البلاغي في التقديم والتأخير
» الإعجاز البلاغي في التقديم والتأخير
» الإعجاز البلاغي في التقديم والتأخير
» موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة
» دلائل الإعجاز الجرجاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشرقاوي وافق ::  المواد الادبية :: الاسلاميات :: الثانوي :: الجذع المشترك-
انتقل الى: