الاخطاء أو الاعطال أو شبه عطل وتكون السياره ماتأثرت حتى الان :
1-اثناء قيادتك البعض لاحظ علامة البطاريه - يجب عليك التوجه الى
كهربائي متخصص بذلك والعطل من الدينمو التابع للشحن ممكــن
السياره توصلك حوالي 15 الى 20 كيلو أو أزيد لان الاعتماد علــــــى
بطارية السياره - فيجب تصليح الدينمو -
2- اذا لاحظت علامة البريك باللون الاحمر - تبديل السفايف أو عطـل
في درام ويل- أو نزول منسوب الزيت - خطر !! البعض يتهاون
3- تلاحظ علامة المحرك ( المكينه ) يجب عليك البرمجه أو خلل في
أعمدة التوازن بالمحرك - أو سوء استعمال - او غسيل المحرك --
أو تبديل نوعية الزيت كذا نوع !! حلها بسيط جدا
4- علامة الاير باق هذا الوسادات الهوائيه الاماميه للسائق والمرافق
أو الجانبيه - حلها بسيط التوجه الى الوكاله فقط
5- النزول الى منطقه غير معبده وسماع صوت أمامي على الجانبين
الايمن والايسر أو جانب واحد - تشييك أعمدة التوازن الاماميــــــــه
أو المقصات احتمال الربر أو صوفه أو بوشاتواحتمال الجامبينات - فيجب
الحرص على الصيانه !! طبعا خطر
6- ارتفاع حرارة المحرك فوق الطبيعي اذا بسرعه عليك التوقف واطفاء
المحرك وفتح البانه وعدم فتح مفتاح الراديتر لان حار جدا - ما العمل؟
اذا المنطقه لايوجد بها اي أحد أو منطقه صحراويه وماشبه ذلك عليك
الاتي ؛
* لاتفتح غطاء الراديتر الى بعد مضي 20 دقيقه من الوقوف
* فتح الغطاء تدريجيا حتى ظهور الهواء المحرك -
*وعند فتح الغطاء عبي الراديتر ماء ويجب المحرك أن يكون
شغال !! واذا تمت التعبئه اغلق الغطاء جيدا
* لاتعدي السرعه 90 كم
* اذا لاحظت الحراره ارتفعت يكون المحرك حصل فيه اختلال
بدوران التبريد أو الراديتر انتهت صلاحيته أو صاحب السياره
ماأهتم وعبا أي ماء قبل -
* يجب الحرص اذا ارتفعت حرارة المحرك ( المكينه ) عــــــدم
التحرك حتى لايـتأثر المحرك ينخلط الماء بالزيت - حلها تصليح
الهد يعني رأس المحرك -