Admin Admin
عدد المساهمات : 34923 نقاط : 160749 السٌّمعَة : 1074 تاريخ التسجيل : 14/05/2009 الموقع : http://www.autoformer.net/
| موضوع: تدبير أسبوعي الإدماج في المواد ، إعدادي الخميس أكتوبر 21 2010, 00:24 | |
| المبادئ العامة لتدبير أسبوعي الإدماج أسبوعي الإدماج | الحصص | الأنشطة | 7 | تعلم الإدماج | الحصة1 | تعلم الإدماج الكفاية1 | في بداية الحصة: تقديم الوضعية للتلاميذ، مساعدة التلاميذ على فهم الوضعية في نهاية الحصة: التحقق من أجوبة التلاميذ باعتماد شبكة التحقق | الحصة2 | تعلم الإدماج الكفاية2 | في بداية الحصة: تقديم الوضعية للتلاميذ، مساعدة التلاميذ على فهم الوضعية في نهاية الحصة: التحقق من أجوبة التلاميذ باعتماد شبكة التحقق | تقويم الإدماج | الحصة3 | تقويم تعلم الإدماج الكفاية1 | عدم تقديم شروحات للتلاميذ | 8 | الحصة4 | تقويم تعلم الإدماج الكفاية2 | عدم تقديم شروحات للتلاميذ | دعم ومعالجة | الحصة5 | دعم ومعالجة الكفاية1 | حصة تعليمية تعلمية | الحصة6 | دعم ومعالجة الكفاية2 | حصة تعليمية تعلمية |
في اللّغة العربيةبيانات عامة : · عدد الكفايات المستهدفة في كلّ مستوى دراسي:3 o الكفاية رقم 1 تتصل بالقراءة ( من حيث فهم المكتوب واستقبال النّصوص...)، o الكفاية رقم 2 تتصل بالإنتاج الكتابي، o الكفاية رقم 3 تتعلّق بالتعبير الشفهي، o عدد حصص الإدماج في الأسبوع: أربع بحساب ساعة واحدة لكلّ حصّة، · مجموع الوضعيات المتضمنة في كراسة الوضعيات: ستة بالنسبة لكل مرحلة ( بحساب ثلاثة لكل كفاية + مقترحات لأنشطة شفوية...)· يختار الأستاذ وضعيتين من ثلاث وضعيات المخصّصة لكل كفاية لتعلم الإدماج على أن تخصّص الثالثة لتقويم كفاية المرحلة، صيغة من صيّغ تدبيرأسبوعي الإدماج خلال المرحلتين الأولى والثانية أسبوعا الادماج | الحصص | الأسبوع الأوّل | الحصة 1 | الحصة 2 | الحصة 3 | الحصة 4 | كفاية المرحلة 2 الوضعيّة الإدماجية1 لتعلّم الإدماج | كفاية المرحلة 1 (قراءة) الوضعيّة الإدماجية1 لتعلّم الإدماج | نشاط شفوي (لتعلّم الإدماج مشفوع بتقويم آني) | كفاية المرحلة 2 الوضعيّة الإدماجية 2 لتقويم الإدماج (باعتماد شبكة التحقّق) |
صيغة من صيّغ تدبير أسبوعي الإدماج خلال المرحلتين الأولى والثانية أسبوعا الادماج | الحصص | الأسبوع الثّاني | الحصة 1 | الحصة 2 | الحصة 3 | الحصة 4 | كفاية المرحلة 1 الوضعيّة الإدماجية2 لتعلّم الإدماج | نشاط شفوي 2 (لتعلّم الإدماج مشفوع بتقويم آني) | معالجة تعثرات المتعلّمين المرصودة في أعمالهم الناتجة عن الوضعيات الإدماجية الكتابية | معالجة تعثرات المتعلّمين المرصودة في أعمالهم الناتجة عن الوضعيات الإدماجية القرائية |
صيغة من صيّغ تدبير أسبوعي الإدماج خلال المرحلتين الثّالثة والرّابعة أسبوعا الادماج | الحصص | الأسبوع الأوّل | الحصة 1 | الحصة 2 | الحصة 3 | الحصة 4 | كفاية المرحلة 2 الوضعيّة الإدماجية1 لتعلّم الإدماج | كفاية المرحلة 1 (قراءة) الوضعيّة الإدماجية1 لتعلّم الإدماج | نشاط شفوي (لتعلّم الإدماج مشفوع بتقويم آني) | كفاية المرحلة 2 الوضعيّة الإدماجية 2 لتقويم الإدماج (باعتماد شبكة التّصحيح) |
صيغة من صيّغ تدبير أسبوعي الإدماج خلال المرحلتين الثّالثة والرّابعة أسبوعا الادماج | الحصص | الأسبوع الثّاني | الحصة 1 | الحصة 2 | الحصة 3 | الحصة 4 | كفاية المرحلة 1 الوضعيّة الإدماجية2 لتعلّم الإدماج | نشاط شفوي 2 (لتعلّم الإدماج مشفوع بتقويم آني) | معالجة تعثرات المتعلّمين المرصودة في أعمالهم الناتجة عن الوضعيات الإدماجية الكتابية | معالجة تعثرات المتعلّمين المرصودة في أعمالهم الناتجة عن الوضعيات الإدماجية القرائية |
تدبير أسبوعي الإدماج خلال المرحلة الثالثة والرابعة أسبوعا الادماج | الحصص | الأسبوع الثالث | الحصة1 | الحصة2 | الحصة3 | الحصة'4 | تمرير وضعية كتابية لتعلم الادماج | تمرير وضعية قرائية لتعلم الادماج | تمرير النشاط الشفوي( تعلم وتقويم آني) | تقويم الادماج بوضعية إدماجية كتابية( شبكة التصحيح) | الأسبوع الرابع | الحصة 5 | الحصة 6 | الحصة 7 | 8 | تقويم تعلم الإدماج بوضعية إدماجية قرائية | تمرير نشاط شفوي رقم 2 ( تعلم وتقويم آني) | معالجة تعثرات المتعلمين المرصودة في الوضعية الكتابية | معالجة تعثرات المتعلمين المرصودة في الوضعية القرائية |
| |
|
Admin Admin
عدد المساهمات : 34923 نقاط : 160749 السٌّمعَة : 1074 تاريخ التسجيل : 14/05/2009 الموقع : http://www.autoformer.net/
| موضوع: تابع الخميس أكتوبر 21 2010, 00:28 | |
| ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Gestion des 2 semaines d’intégration Pour la langue français
| Semaine d’intégration 1 | Heure 1 | Heure 2 | Heure 3 | Heure 4 | Apprentissage de l’intégration et évaluation des paliers de compétences | Apprentissage de l’intégration - pour le développement du palier de compétence1 - à travers la Situation 1 - Regards critiques des élèves et du professeur sur les productions (à partir de la grille de vérification) | Apprentissage de l’intégration - pour le développement du palier de compétence2 - à travers la Situation 1 - Regards critiques des élèves et du professeur sur les productions (à partir de la grille de vérification) | Évaluation du palier de compétence1 - à travers la Situation 2 - Regards critiques des élèves et du professeur sur les productions (à partir de la grille de vérification) | Évaluation du palier de compétence2 - à travers la Situation 2 - Regards critiques des élèves et du professeur sur les productions (à partir de la grille de vérification) |
| Semaine d’intégration 2 | Heure 1 | Heure 2 | Heure 3 | Heure 4 | Communication orale et remédiation | Activités de l’Oral - Présentations - Réactions des élèves et du professeur sur les différentes présentations - Réajustements immédiates de celles-ci par des activités de consolidation et de remédiation | Activités ciblées de consolidation et de remédiation - pour un meilleur développement du palier de compétence1 - Situation3 pouvant servir d’évaluation de l’effet de la remédiation sur les apprentissages des élèves
| Activités ciblées de consolidation et de remédiation - pour un meilleur développement du palier de compétence2 - Situation3 pouvant servir d’évaluation de l’effet de la remédiation sur les apprentissages des élèves
| Activités de l’Oral - Présentations - Réactions des élèves et du professeur sur les différentes présentations - Réajustements immédiates de celles-ci par des activités de consolidation et de remédiation | ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ في مادة الاجتماعيات الحصّة 3 | الحصّة 2 | الحصّة 1 | الحصّة الأسبوع | تقويم الكفاية 1 عبر الوضعية 3 | تعلّم الإدماج الكفاية2 و1 أو و2 مع التحقق والمعالجة الآنية | تعلّم الإدماج الكفاية 1 و1 أو و2 مع التحقّق والمعالجة الآنية | الأسبوع 1 | أنشطة علاجية لإنماء كفاية 2 | أنشطة علاجية لإنماء الكفاية 1 | تقويم الكفاية2 عبر الوضعية 2 | الأسبوع 2 | ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ في التربية الإسلامية الحصة 2 | الحصة 1 | الحصة الأسبوع | معالجة ما يبرز في إنتاج التّلاميذ من تعثرات | تعلّم الإدماج عبر الوضعية 1 + التحقّق | الأسبوع 1 | معالجة ما يبرز في إنتاج التّلاميذ من تعثرات | تقويم كفاية المرحلة عبر الوضعيّة الإدماجية 2 + التحقّق | الأسبوع 2 | ـ في مادة الرياضيات السنة الأولى و السنة الثّانية المعالجة | تقويم الإدماج | تعلّم الإدماج | | | حصّة4 | حصّة3 | حصّة2 | حصّة1 | الكفاية المستهدفة | أنشطة علاجية | وضعية3 | وضعية2 | وضعية1 | الكفاية1 | الأسبوع1 | أنشطة علاجية | وضعية3 | وضعية2 | وضعية1 | الكفاية2 | الأسبوع2 | السنة الثّالثة | تقويم الإدماج | تعلّم الإدماج | | | حصّة5 | حصّة4 | حصّة3 | حصّة2 | حصّة1 | الكفاية المستهدفة | الكفاية 3 الوضعية2 | الكفاية 3 الوضعية1 | الكفاية2 الوضعية2 | الكفاية2 الوضعية1 | الكفاية 1 الوضعية1 والوضعيّة2 | تعلّم الإدماج | الأسبوع1 | أنشطة علاجية للكفاية 3 | أنشطة علاجية للكفاية2 | أنشطة علاجية للكفاية 1 | الكفاية3 وضعية3 | الكفاية1 الوضعية3 الكفاية 2 الوضعية3 | تقويم الإدماج | الأسبوع2 | في مادة الفيزياء (الكفاية1) والكيمياء (الكفاية2) الحصّة الأسبوع | الحصّة 1 | الحصّة 2 | الأسبوع 1 | تعلّم الإدماج للكفاية 1 عبر الوضعيّة 1 - مع التحقّق - والمعالجة الفورية | تعلّم الإدماج للكفاية 2 عبر الوضعيّة 1 - مع التحقّق - والمعالجة الفورية | الأسبوع 2 | تقويم تعلّم الإدماج للكفاية 1 عبر الوضعيّة2 | تقويم تعلّم الإدماج للكفاية 2 عبر الوضعيّة2 | أنشطة علاجية لتجاوز ما يعيق نماء الكفاية 1 (فيزياء) والكفاية 2 (كيمياء) |
|
|
|
|
في علوم الحياة والأرض الحصّة الثانية (ساعة واحدة) | الحصّة الأولى (ساعة واحدة) | الحصص الأسبوع | الوضعيّة الإدماجية 2 - من أجل تقويم كفاية المرحلة - تكون المعالجة فورية انطلاقا من شبكة التحقّق | الوضعيّة الإدماجية 1 - من أجل تعلّم الإدماج - تكون المعالجة فورية انطلاقا من شبكة التحقّق | الأسبوع 1 | - أنشطة لمعالجة تعثرات التّلاميذ في إنتاجهم والّتي من شأنها أن تعيق نماء الكفاية | الأسبوع 2 |
| |
|