التوزيع الاسبوعي: في اليوم الأول فهم وإنجاز ومعالجة فورية في اللغة العربية والرياضيات وت.الاسلامية.
كفاية1.وضعية1.في اليوم الثاني
تصحيح وتحقق وبداية المعالجة لغة عربية و رياضيات وت.اسلاميةك1.و1.في اليوم الثالث.
معالجة وتركيز في نفس المواد ك1.و1 .البوم الرابع.
فهم وإنجاز في اللغة العربية و الرياضيات ك2.و1.
وفهم وانجاز في ن.علمي وت.فنية ك1.و1.واليوم الخامس
تصحيح وتحقق وبدايةالمعالجة في العربية ورياضيات ك2.و1.ونفس الشيء في ن.علمي وت.الفنبة ك1.و1.اليوم 6.
معالجة مركزة في العربية ورياضيات ك2.و1.ومعالجة مركزة في ن.العلمي وت.الفنية.ك1.و1.هذا فيما يخص الاسبوع الاول.
والتواصل يكون شفهيا مع ملء شبكة التحقق.بأسماء التلامبذ حسب المعايير التالية:
الملاءمة
الاستعمال السليم للموارد.
الاتقان او جودة العرض.
ولكل معيار ثلاث تعليمات.ت1وت2وت3.
أما المعيار الرابع وهو الانسجام
فيما يخص المستويات 4و5و6. فالأسبوع الأول مخصص لوضعية تعلم الإدماج الذي ينقسم إلى:
تعلم إدماج الموارد المرتبطة بالكفاية
ثم بطاقة التمرير
ثم بطاقة التحقق
ثم المزاوجة بين العمل الفردي والعمل في مجموعات
ثم العمل المجموعي بالنسبة للتعليمتين1و2
ثم عمل فردي خاص بالتعليمة3
ثم معالجة فورية للتعليمتين1و2
ثم معالجة مؤجلة للتعليمة 3
حسب الضرورة
. الاسبوع الثاني:
تقويم القدرة على الإدماج:
فمراحله هي:
الإقرار بدرجة انماء الكفاية
ثم بطاقة التمرير
ثم بطاقة التحقق
ثم شبكة التصحيح=في المرحلتين 3و4
* كل التعليمات تنجز فرديا
ثم المعالجة الفورية لبعض التعثرات ومعالجة مؤجلة بعد تفريغ بنود شبكة التحقق والتصحيح وتفييء المتعلمين.
للعلم فالأسبوع الأول شفهي والأسبوع الثاني كتابي.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~