الشرقاوي وافق
جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية 829894
ادارة المنتدي جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية 103798
الشرقاوي وافق
جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية 829894
ادارة المنتدي جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية 103798
الشرقاوي وافق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 34923
نقاط : 158879
السٌّمعَة : 1074
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : http://www.autoformer.net/

جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية Empty
مُساهمةموضوع: جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية   جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية Dc3srhibiyuaw8ppyxj6الأحد نوفمبر 22 2009, 15:20

مكتسباتي وأدعمها مجال الحياة الثقافية والفنية



الموسيقى
الموسيقى لغة النفس،لطيفة تهز أوتار العواطف،تملأ الهواء أنسا وحلاوة،تأتي نغمات رقيقة،تستحضر ذكرى ساعات الأسى والحزن اذا كانت محزنة أو ذكرى ساعات الصفاء و الأفراح اذا كانت مفرحة
ظل الإنسان يحاكي الموسيقى حتى أصبحت علاجه المفضل،تخفف عنه التعب وتزيل عنه الكرب،إنها كالمصباح،تطرد ظلمة النفس ، وتنير القلب فتطهر أعماقه.
كانت الموسيقى و ما تزال ترافق الإنسان في أعماله،تقوي عزيمته، وتشجعه على السير قدما لتحقيق ما يهدف إليه. لذلك رافقت العامل والصانع،الطبيب والمريض، المسافر و المقيم، تطربهم و تفرحهم،تذكرهم و تنسيهم، تشجعهم و تحمسهم على أن يروا الحياة جميلة.


*انقل النص ثم أشكل من :ظل الإنسان…………………إلى آخر النص.
أ: أجيب :
ـ بم وصف الكاتب الموسيقى في الفقرة الأولى؟

ـ بماذا شبه الكاتب الموسيقى ؟
أبرز من خلال النص فوائد الموسيقى ؟ـ
ب: أشرح :

الكرب ـ ترافق ـ عزيمته.

ج : استخرج من النص أضداد الكلمات التالية :
مرارة ـ الفرح ـ نور.

د: أستعمل الأسلوب التالي في كتابة فقرة جديدة :
ظل...حتى أصبحت...إنها....
ه : استخرج النواسخ الفعلية والحرفية من النص :
و: أملا الجدول بما يناسب من النص:
الجملة + ناسخ حرفي
الجملة + ناسخ فعلي
الجملة
الموسيقى لغة النفس
ليت الأنغام رقيقة
كان الموسيقي رائعا


الموسيقي الصغير محبوب لدى الجمهور
ز :أعرب الجملة التالية
ــ أصبحت علاجه المفضل.
ن: أملأ الترسيمة التالية بالجملة المناسبة من النص:
مفعول به
فاعل ض
مضارع فعل
جملة فعلية
اسمه
ناسخ فعلي


ــ أحول إلى المثنى هذه الجملة:
ـ كان الأستاذ المجد يحب عمله.
ــ أحول إلى الجمع المذكر هذه الجملة:
ـ ليت الولد قادر على إنجاز تمرينه.
ــ أستخرج من الفقرة الأولى من النص الأسماء المعرفة و الأسماء النكرة.
ــ أستخرج من النص الجموع ، و أصنفها في جدول حسب المطلوب:
جمع
ج المؤنث السالم
ج.المذكر السالم


قراءة النص قراءة صامتة








شكل النص
الفهم والشرح
إنجاز التطبيقات




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mathematiquecher.forumactif.com
 
جذاذات الوحدة الثانية المنير في اللغة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جذاذات المنير في اللغة العربية
» جذاذات المنير في اللغة العربية
» جذاذات المنير في اللغة العربية 5 كاملة
» جذاذات التراكيب و الصرف و التحويل المنير في اللغة العربية
» جذاذات مرشدي في اللغة العربية الوحدة 5 المستوى الخامس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشرقاوي وافق :: الاقسام الابتدائية :: الخامس-
انتقل الى: